جماعة الإخوان تنعي النائب الشهيد هشام القاضي

بسم الله الرحمن الرحيم: "مِّنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُواْ مَا عَٰهَدُواْ ٱللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُۥ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُواْ تَبْدِيلًا" (الأحزاب - 23)
تنعي جماعة "الإخوان المسلمون" النائب البرلماني هشام القاضي (61 عاما) الذي لقي ربه شهيدًا - بإذن الله تعالى- نتيجة الإهمال الطبي والحرمان من الدواء وذلك قبل أربعة أيام في سجن العقرب الذي تم ترحيله إليه منذ 7 أيام فقط وتم إخفاء خبر وفاته عن أهله خلال هذه المدة.
كان معتقلاً من قبل سلطات الانقلاب منذ 8 مارس 2021م، ومعه نجله محمد الذي تم إخلاء سبيله مؤخراً.
وسبق اعتقاله لأكثر من 4 سنوات منذ فبراير 2014 حتى يوليو 2018م.
وقد استشهد شقيقه أبوبكر القاضي في محبسه في 14 نوفمبر 2014 م نتيجة الإهمال الطبي أيضا، كما استشهد ابن عمه وزوج شقيقته عمار حنفي في مجزرة الحرس الجمهوري عام 2013م.
وهو -يرحمه الله- عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في برلمان 2005 م عن دائرة قوص ونقادة بمحافظة قنا بصعيد مصر، ثم عضو الكتلة البرلمانية للإخوان في برلمان الثورة عام 2012م، وبعد حله تم اختياره من قبل الرئيس الشهيد د. محمد مرسي لعضوية مجلس الشورى.
نسأل الله أن ينزل قصاصه العادل بمن تسببوا في وفاته، و أن يرحمه رحمة واسعة ويسكنه الفردوس الاعلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا: "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً" ( البلد- ٢٧-٢٨ ).
وتتقدم جماعة "الإخوان المسلمون" بخالص العزاء والمواساة في وفاته لأسرته الكريمة وعائلته ولدائرة قوص ونقاده ولجميع إخوانه ومحبيه، سائلين الله جل جلاله أن يُلهمهم جميل الصبر وحسن العزاء .
إنا لله وإنا إليه راجعون.
جماعة "الإخوان  المسلمون"
الخميس  26 جمادى الأولى 1443ه - 30 ديسمبر 2021م