جماعة "الإخوان المسلمون" تنعي الداعية الجليل والعالم الطبيب د.عبدالحميد القضاة.

   " مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا"  [الأحزاب:23]   تَنعَي جماعة " الإخوان المسلمون " الداعية الجليل والعالم الطبيب الدكتور عبد الحميد القضاة ( 74عاما) ، نائب المراقب العام الأسبق لجماعة الإخوان  في  المملكة الأردنية الهاشمية ( من 1998 -2002م ومن  2006-2012م )  والعضو المؤسس لحزب "جبهة العمل الإسلامي".

قضى جُلّ حياته بين ميادين الدعوة إلى الله وساحاتها وأروقة الطب والأبحاث العلمية حيث حمل العديد من الدرجات العلمية، أبرزها الدكتوراة في تشخيص الأمراض الجرثومية والأمصال، ودبلوم الفيروسات من جامعة مانشستر البريطانية، والبكالوريوس والماجستير في الفلسفة الطبية والجراثيم من جامعة كراتشي الباكستانية.

وله - يرحمه الله - العشرات من المؤلفات العلمية، أهمها "الميكروبات وكرامات الشهداء"، و"الرؤية الإسلامية في مواجهة الإيدز"، و"تفوق الطب الوقائي في الإسلام"، واعتمادا على خبرته الطبية وأبحاثه العلمية أطلق مشروعه الشهير  "وقاية الشباب من الأمراض المنقولة جنسيا" استنادا إلى خطاب علمي وديني وأخلاقي، وهو المشروع الذي تبناه "الاتحاد العالمي للجمعيات الطبية الاسلامية" منذ عام 2005،  كبرنامج شامل لتحصين الشباب ضد الأمراض الجنسية. نسأل الله سبحانه وتعالى أن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا :" يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ. ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً. فَادْخُلِي فِي عِبَادِي. وَادْخُلِي جَنَّتِي" [الفجر: 27 - 30].  وجماعة " الإخوان المسلمون " تتقدم بخالص العزاء في وفاته إلى جماعة " الإخوان المسلمون "  فى المملكة الأردنية الهاشمية ، وإلى عائلته الكريمة وآل القضاة الكرام وإلى إخوانه وتلامذته ومحبيه حول العالم ، سائلين الله عزوجل أن يلهمهم جميعا جميل الصبر وحسن العزاء .

{إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ } [البقرة:156]

جماعة "الإخوان المسلمون" 

الأربعاء 22 من صفر 1443هـ - 29 من سبتمبر 2021م