تحل اليوم الذكرى الخامسة لاستشهاد المرشد العام السابع لجماعة " الإخوان المسلمون " الأستاذ محمد مهدي عاكف، ( 12 يوليو  1928م - 22 سبتمبر 2017م ) داخل سجون الانقلاب العسكري الغادر .

 كان ميلاده في نفس عام تأسيس جماعة الإخوان ( 1928م ) التي عمل في صفوفها وهو ابن الثانية عشرة من عمره؛ وعلى امتداد أكثر من سبعة وسبعين عاماً؛ خاض خلالها جهاداً متواصلاً بين صفوف إخوانه من أجل تحرير وطنه مصر من الاستعمار الإنجليزي ومن الظلم والقهر والاستبداد ، ومن أجل تحرير فلسطين من الاحتلال الصهيوني .
هو " الشهيد الحي " الذي حكم عليه نظام عبد الناصر بالإعدام وقبيل تنفيذ الحكم وبينما هو ينازع الموت من أهوال التعذيب نجاه الله من تنفيذ الحكم الجائر ...وهو "سجين كل العصور"  من العصر الملكي مروراً بعهد عبدالناصر؛ ومبارك؛ واختتم حياته في سجون الانقلاب العسكري الغادر حيث لقي ربه راضياً مرضياً؛ دون أن تلين له قناة؛ ضارباً أروع الأمثلة في التضحية والثبات والفداء فكان القدوة والمثل للعاملين في ميادين الدعوة إلى الله .
تحية إلى روح الأستاذ المرشد محمد مهدي عاكف وإلى كل الشهداء والمجاهدين الثابتين داخل سجون الظلم والطغيان، ونسأل الله أن يسكنه وكل الشهداء الفردوس الأعلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا .
والله أكبر ولله الحمد
جماعة "الإخوان المسلمون "
الخميس، 26 صفر 1444 هـ،- 22 سبتمبر 2022 م