حذر خبراء من تصاعد إصابات كورونا في مصر وتخطيها الموجات السابقة وأنه يزيد صعودا.
وقال الدكتور إسلام حسين الطبيب المصري بالمملكة المتحدة والأستاذ بجامعة كامبريدج إن "عدد إصابات كورونا اليومية في مصر (حسب الأرقام الرسمية المعلنة) تخطى كل الموجات السابقة ومستمر في الصعود".

 


وأضاف طبيب بحميات الشرقية إن ارتفاعا ملحوظا في عدد مصابي كورونا (الكثير أعراض بسيطة مع بعض اللدغات القاتلة للآسف) لذا وجب التحذير واللجوء إلى الله أولاً ثم التزام الإجراءات الاحترازية من لبس الكمامة وتطهير الأيدي بالكحول والتباعد الاجتماعي

حفظكم الله جميعا".
وقال الدكتور مصطفى جاويش @drmgaweesh إن "واضح انتشار #أوميكرون فى مصر بعد حضور آلاف المشاركين من ١٩٥ دولة فى #منتدى_شباب_العالم واختلطوا بالمصريين فى جولاتهم السياحية الرائعة والزحام بالقاعات،  بدليل الإعلان عن اجتياح #كورونا_أوميكرون منذ يومين فقط ودخول الموجة الخامسة، وربنا يستر".
وفي السياق، قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن 65% من المصابين ليست لديهم أعراض وذروة الموجة الرابعة لم تبدأ بعد.

أوميكرون يجتاح مصر.. 65% من المصابين بلا أعراض

“لم نصل لذروة الموجة الرابعة من #كورونا“.. المتحدث باسم وزارة الصحة بحكومة الانقلاب قال إن البلاد شهدت ارتفاعا في عدد الإصابات بالفيروس دون أن تصاحبه زيادة في عدد الوفيات.
تواصل الموجة الجديدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) انتشارها في مصر، مع تزايد ملحوظ في عدد الإصابات والوفيات.

وقال في تصريحات : "الوضع الوبائي في مصر يشهد زيادة في الإصابات، ومعظم الحالات المصابة بمتحور أوميكرون، ويجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية لا سيما ارتداء الكمامات لمنع تناقل الفيروس"